نحن سكان حي 269 مسكن

0 Comments

نحن سكان حي 269 مسكن نتقدم إلى أصحاب القرار في هذه الولاية أو المدينة التي كانت يضرب بها المثل في الجمال و نظافة شوارعها (يا حسراه على ايام زمان) بهذا الطلب والمتمثل في النظر في الحالة المزرية التي أصبحنا نعيش فيها في حينا حي 269 مسكن (ECOBAT) أصبح يشبه المستنقعات حيث أصبح كل شيء فيه معدوم و كأنك في بلد لا يملك إمكانيات مالية و لا حتى بنية تحية لا طريق معبد و لا أرصفة ناهيك عن غياب تام للإنارة و وجود الكلاب الضالة ناتج عن تراكم القمامة.
حي مثل هذا كيف يتربى فيه الطفل حيث لا مكان للتسلية و لا حتى وجود معنى للبيئة الكل مهمش و لا حياة لمن تنادي.
لذا يا أصحاب القرار نناشدكم من باب الإنسانية أن تتخذوا إجراءات صارمة أو حتى تحسيسية من أجل أخذ كل السبل لإعادة الحياة الى هذا الحـي الذي أصـبح يلـقب ” بحي البوط” نسبة إلى الغرقة(la boue) و الأوحال الناجمة عن الأمطار هل يعقل أن يكون حي على هذه الحالة و يقابله مسرح الهواء الطلق الذي يقام فيه كل صيف مهرجانات دولية.
في فصل الشتاء نعاني من البرك المائية و انسداد البالوعات إن لم نقل معدومة و كذلك كثرة الأوحال حيث لا تجد مكان للسير فيه أما في فصل الصيف مشكلة الغبار حتى أصبح الكل يعاني من الحساسية.
وفي الأخير يا أصحاب القرار نناشدكم أن تأتوا وتنظروا باعينكم حتى تتأكدوا بانفسكم ليس من أجلنا لأننا نحن ”خلاص فاتنا القطار” و لكن من اجل ابنائنا الذين هم من يحمل شعلة المستقبل للجزائر حتى نربي جيل يعرف ما معنى قيمة البيئة و الحفاظ عليها.
تعلمنا في الصغر لكل مواطن حقوق وواجبات – ما شفنا لاحقوق لا واجبات-

وهذه صورتـــان من الحي

cité des  269 logements 1 cité des  269 logements 2

Related Posts